بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، نوفمبر 19، 2010

حِنّا في وجهك يا "بن لادن"!


الوطن أون لاين

حِنّا في وجهك يا "بن لادن"!

التكلفة ليست بالقليلة.. نحن نتحدث عن 27 مليار ريال.. أي إنك تستطيع أن تبني فيها مدينة كاملة على حدودنا الشمالية بين رفحاء وحفر الباطن، مدينة يسكنها خمسون ألف مواطن وتضم مطاراً ومدينة رياضية وكلية تقنية تخرج مزيداً من العاطلين، ومحكمة وبلدية و 20 مدرسة في منازل مستأجرة!
أعني تكلفة مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي على الساحل الغربي..
التكلفة كبيرة جدا؛ لكن الحمد لله أنها ذهبت لشركة من العيار الثقيل.. تضع كل ريال في مكانه الصحيح..
شركة يهمها مصلحة البلد الذي نمت فيه وترعرعت.. ويهمها في المقابل ـ بنفس القدرـ سمعتها وتاريخها الطويل في مسيرة التنمية في بلادنا..
التكلفة المشار إليها مرصودة للمطار/ القصة العجيبة التي أعيت حيل ذوي الأفهام والإرادة والعزيمة!
المطار الذي استعصى على أمهر المقاولين.. تعاقبت الأيام وتداخلت العقود وكثرت التصريحات وتشابكت المليارات وطارت هنا وهناك.. وبقي المطار "على طمام المرحوم".. فكان لزاما أن يعطى الخبز لخبازه..
صاحب القرار أدرك أن الناس سئموا من " تهريج" المقاولين.. وملوا من "أعذار المسؤولين.. وتعبوا من غياب الجهات الرقابية.. اليوم ـ هو مثلنا وأكثر منا ـ يريد مطاراً متميزاً..
صاحب القرار ينظر للمطار على أنه "بوابة رئيسة للحرمين الشريفين، فضلا عن الدور الذي يمكن أن يؤديه في دعم البنية الاقتصادية للمنطقة".. المواطنون يشاركون حكومتهم الرأي والرؤية..
أكرر: المبالغ المعتمدة لتنفيذ المشروع ليست بالقليلة.. بلغت القيمة 27 مليار ريال!
الكرة في ملعب المقاول/ القدوة.. الاسم المهم في عالم المقاولات والبنى التحتية السعودية: "ابن لادن".. بالشعبي نقول للسيد ابن لادن: "حنا في وجهك.. نبي مطار متسنع.. تكفى يا بن لادن"!

صالح الشيحي        2010-11-18 4:37 AM



ليست هناك تعليقات: